20 أبريل 2008

اسحلوهم... اعدموهم... سفروهم

وزير الداخلية فكر في طريقة لخفض عمليات التسلل من الإشارة الحمراء... فاصدر قراراً بإبعاد الوافد الذي يتجاوز الإشارة الحمراء...وشخصيا اعتقد ان الوزير «يدلع» الوافدين بهذه الطريقة، فماذا يعني أن «نبعد» الوافد فقط، مع انه اجتاز إشارتنا الحمراء العزيزة على قلوبنا... ولو كنت وزيرا للداخلية، لضربت بيد من حديد، على كل وافد تسول له نفسه مخالفة قوانيننا، فتجاوز القانون حق للمواطن فقط، وأصدرت القرار التالي: بعد مشاورة الأهل والأقرباء والأصدقاء واستجابة لرغبة الجماهير قررنا ما يلي، يعاقب أي وافد يجتاز الإشارة الحمراء متعمدا أو انه ما يدري (غير متعمد) بالتالي:
1 - يبعد الوافد المتجاوز للإشارة الصفراء على حسابه الخاص، كما يسفر معه مواطنا على حسابه الخاص، على بلد المبعد نفسه!
2 - إذا كان الوافد متزوجا فانه يطلق من زوجته أولا، ثم يبعد!
-3 إذا كان الوافد مع زوجته وأولاده، فانه يطبق عليه البند الثاني، بالإضافة إلى ترسيب أبنائه في المدرسة، ومصادرة ممتلكاته العينية والأنفية والأذنية!
4 - إذا تجاوز الحمراء لان الإشارة «خربانة»، فانه يسجن ثلاث سنوات، ويصلح الإشارة على حسابه، ويبعد، لأنه استغل خراب الإشارة في النيل من سمعة المرور.
5 - إذا اجتاز الكويتي الإشارة، وكان جالسا بالقرب منه وافد، فان الوافد يبعد لأنه يعتبر محرضا على التجاوز، ويدفع دية تجاوز الحمراء!
6 - إذا كانت المخالفة كيدية أي ان الشرطي قام بمخالفته ظلما، وتظلم الوافد وتبين صحة الكيدية، فيحكم على الوافد بالإبعاد كيديا، لأنه شكك في نزاهة الداخلية وأساء إلى سمعتها!
7 - إذا ثبت ان الوافد اجتاز الحمراء متعمدا، ثم حلف أنها كانت صفراء، فيحكم عليه بقطع يده اليمنى، ورجله «اليسرى»، وإذا ما في «يسرى» ممكن ليلى علوي!
8 - الوافد الذي يجتاز لأنه خاف أن تصطدم به سيارة الكويتي القادم مسرعا من خلفه، فيحكم عليه بمصادرة سيارته وحرقها أمام عينيه، ثم يبعد مشيا على الأقدام أو سباحة!
9 - إذا الوافد لم يجتز الإشارة الحمراء فانه يبعد أيضا، لأنه سمع بقانون الابعاد، ويعاند الوزارة حتى لا يبعد!
10- الوافد الذي لا يتملك سيارة ولا إجازة ولم يجتز الإشارة الحمراء، تعطى له إجازة قيادة بعد أن يدفع رشوة بمئة وخمسين ديناراً، ويجبر على شراء له سيارة، ويجبرونه على التجاوز ثم يبعد!
جعفررجب: كاتب ساخر كويتي

ليست هناك تعليقات: